مسرحية عطيل – لشكسبير

عطيل القائد المغربي – قائد جيوش البندقية – يتزوج من ديدمونة بنت الحسب والنسب بعد قصة حب طويلة بدأت حين كان عطيل يحضر بمنزل والدها ويقص لهم عن معاركه التي خاضها. وقعت ديدمونه في حبه من كل هذه الحكايات وتزوجت به دون موافقة والدها.

يستمر عطيل في حروبه ويتجه لقبرص ويصطحب ديدمونه معه وتتطور الأحداث في أن يشرع حامل الراية – ياغو- وهو الذي يكره عطيل من كل قلبه وذلك بسبب أن عطيل اختار القائد كاسيو ليلازمه ، وكونه مازال حاملاً للراية راح يدبر المكائد كي يقضي علي عطيل. اتخذ طريقة قذرة ألا وهي تدنيس طهارة ديدمونة وجعل عطيل يشك فيها.

يدعي – ياغو-  بإن ديدمونة علي علاقة بصديقه القائد كاسيو ويصدق عطيل كل هذه الأقاويل وتعمي الغيرة قلبه وكان دليله علي ذلك المنديل الذي وجده مع كاسيو وهو المنديل الذي اهداه عطيل لها ولكن لم يكن يعلم أن هذا المنديل تم اخذه دون علمها من قبل خادمة ديدمونة والتي بدورها أعطته لزوجها – ياغو-  الذي قام بدسة في منزل القائد كاسيو دون علمها . لم يكلف عطيل نفسه بالتحري عن الحقيقة وصدق بإن زوجته علي علاقه بصديقة القائد كاسيو .

ياتري ماذا فعل عطيل لحبيبته وزوجته ديدمونة وماذا عن صديقه القائد كاسيو …! فهل اكتشف الحقيقة قبل أن يقدم علي أي شئ ربما يكلفه الكثير ..! أم  أن النهاية كانت مآساوية ….؟

لمعرفة النهاية اضغط علي رابط التحميل هذا

 عطيل

دمُتم في رعاية الله

صفاء العربي

 

You are not authorized to see this part
Please, insert a valid App IDotherwise your plugin won't work.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*