مكبث لشكسبير

 

يبعث مكبث رسالة لزوجته يخبرها فيها بنبوءة الساحرات الثلاثة ؛ في انه يوما ما ليس ببعيد سيصبح ملك بالرغم من إن ملك هذه المدينة  لم يزل علي قيد  الحياة. تدور الأفكار في خاطر الليدي مكبث والسير قدماً علي تنفيذ نبوءة الساحرات الثلاثة ولكن كانت كل ما تخشاه هو رقة قلب مكبث.

عزم ملك البلاد علي زيارة مكبث في منزله اثر الانتصارات التي حقهها في اخر الحروب ، وكانت الليدي مكبث تخطط لعملية شريرة بمساعدة زوجها مكبث. وبالفعل قتل مكبث ملك البلاد – دانكان- تنفيذاً لأوامر زوجته والصقا التهمة بالحارسين الذين كانا يحرسان الملك اثناء نومه في بيت مكبث وحتي تكتمل خيوط الجريمة سقيا للحراسين الخمر حتي لا يشعران بما يجري، ولطخا أيدهما ووجهما بدما الملك بعد أن قام مكبث كرهاً عنه بذبح الملك بخنجر اعطته له زوجته وشجعته علي هذه الفعله الشنعاء ؛ إيماناً منها بالنبوءة التي أمليتها الساحرات الثلاث علي مكبث.

وبالفعل أصبح مكبث ملك للبلاد وتذكر بإن النبوءة تقول أيضاً إنه سيموت علي يد رجل لم تلده ولادة ، وإن الحكم لن ينتقل إلي سلالته ؛ لذا فكر مكبث في التخلص من ابناء بانكو الذي هو فارس مثله كان يعمل لدي الملك السابق والآن اصبح تحت امره مكبث بعد أن سار ملك ؛وبالفعل يتخلص من صديقه – بانكو- ولكن ابناء  بانكو يفكرون كيف ينتقمون من مكبث وزجته بعد هذه الفعلة الشنعاء التي الحقها مكبث بوالدهم.

فهل ياتري نجحوا في الثأر لوالدهم ، وهل تحققت نبوءة الساحرات الثلاث الواحدة تلو الآخري مع مكبث  وماذا عن الليدي مكبث فهل نجت من فعلتها وتحريض زوجها علي القتل أم كان لها مصير اخر ……!

لمتابعة باقي الراوية اضغط علي رابط التحميل هذا

مكبث

دُمتم في رعاية الله

صفاء العربي

You are not authorized to see this part
Please, insert a valid App IDotherwise your plugin won't work.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*